DIFFUL

الهند لاستخدام التحالف الدولي للطاقة الشمسية لدفع مضخات المياه بالطاقة الشمسية

وقت: 2016-10-27
ملخص: الهند تخطط لاستخدام التحالف الدولي للطاقة الشمسية لتعميم مضخات المياه بالطاقة الشمسية المتقدمة محليا في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الأسواق الناشئة ، وقال مسؤول كبير.

وقال أوبيندرا تريباثي ، سكرتير وزارة الطاقة الجديدة والمتجددة (MNRE) ، الذي يرأس أيضا الخلية الإدارية المؤقتة للتحالف الدولي للطاقة الشمسية ، وهي مبادرة مشتركة من "العديد من الدول لا تدرك حتى المضخات الشمسية". أطلقت الهند وفرنسا خلال مؤتمر المناخ في باريس العام الماضي لجمع 121 دولة "مشمسة" لتحسين استخدام الطاقة الشمسية.



"نحن نخطط لبرامج تجريبية في حوالي 15-20 دولة على حسابنا الخاص ، موضحا فوائدها وتصدير حوالي 100 مضخة إلى كل منها" ، قال تريباثي لفرقة إي تي.


تعتبر الهند رائدة على مستوى العالم في استخدام مضخات المياه بالطاقة الشمسية لكل من مياه الري والمياه الصالحة للشرب ، مع وجود حوالي 62000 مضخة في جميع أنحاء البلاد. تم إضافة أكثر من نصف الإجمالي العام الماضي.


من إجمالي ، تم بيع 13 ، 964 مضخة تحت برنامج MNRE المضخة الشمسية للري ومياه الشرب.


مضخات الطاقة الشمسية في الغالب بديلا عن الديزل والمضخات الكهربائية المستخدمة من قبل المزارعين لضخ المياه لحقولهم.


تتكلف مضخات الطاقة الشمسية من 3-5 HP حوالي 5-7 لكح الروس ، عدة مرات أكثر من مضخات الديزل والكهرباء ذات قدرة مماثلة. فمضخة الديزل 3-5 من HP ، على سبيل المثال ، تكلف ما بين 30،000 و 50،000 روبية ، لكن تكلفة الديزل في تشغيلها حتى لمدة عام واحد غالباً ما تكون أكبر من تكلفة المضخة.


وقال تارون كابور ، السكرتير المشترك ، MNRE ، إن الحكومة قد تمد أيضا خطوط الائتمان إلى دول أخرى لشراء المزيد من مضخات الطاقة الشمسية من الشركات الهندية. وقال "إذا طلبنا ذلك ، يمكننا أيضا توفير التدريب على تصنيع المضخات الشمسية. يمكن أن يكون لدينا تعاون تقني من خلال المعهد الوطني للطاقة الشمسية أو مؤسسات أخرى".


هناك 19 شركة تصنيع مضخات شمسية في الهند وحوالي 60-70 شركة تبيعها.


في غياب أي معايير دولية للمضخات الشمسية ، وضعت MNRE خاصة بها. وقال كابور "سنقوم أيضا بتعريف هذه الدول بمعاييرنا".


وقال فيناي روستاجي ، المدير الإداري في شركة الاستشارات الشمسية BRIDGE TO INDIA ، إنه من المهم الترويج لمضخات الطاقة الشمسية بين المزارعين. "دعمت الحكومة الديزل لسنوات منذ أن استخدمها المزارعون لتشغيل مضخاتهم وري حقولهم. منذ استيراد الديزل إلى حد كبير ، أدى ذلك إلى فاتورة دعم كبيرة بالإضافة إلى فاتورة طاقة كبيرة. كما أن استخدام الديزل ضار بالبيئة ،" هو قال. وقال "مضخات الطاقة الشمسية مكلفة لكن من الجيد أن الحكومة تروج لها. انهم يريدون الآن تكرار هذا المخطط في الدول الافريقية."


مزيد من deatils حول مضخات الطاقة الشمسية يرجى الاتصال معنا مباشرة:

سكوت ، البريد الإلكتروني: sales05@diffulpump.com

WhatsAPP / Tel : +86 15058288607

سكايب: sales05@diffulpump.com

WeChat: diffulsales01



سابق: كيفية اختيار أفضل مضخة لاستخراج مياه الآبار العميقة

التالي: كيف تعمل مضخات الطاقة الشمسية